مجتمع

ندوه وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي د. ايمن عاشورمع نادي هليوپوليس كوزموپوليتان

أستضاف نادى ليونز هليوپوليس كوزموپوليتان برئاسة نهى عبادة دغيدى السيد وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى الدكتور محمد أيمن عاشور للتحدث عن الخطة الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمى 2030 . وأدارت الندوة الأعلامية الجميلة سهير جودة .

وبحضور كوكبة من حكام المنطقة .. المديرالدولي لقاره افريقيا والحاكم السابق دكتوراحمد سالم وحرمه الليون هانم سهمود ، وحاكم المنطقة الليونزية ٣٥٢ مصر المهندس حاتم عبد الخالق وحرمة الليون نهاد نورالدين  والحاكم السابق المباشرالمهندس محمد بدير والمهندس منيركامل منسق L C I F وحرم دكتورة نيڤين والحاكم السابق إجلال بهادروالحاكم السابق المهندس مصطفى توفيق ..وقد منح المهندس أحمد سالم المدير المدير الدولي عن قارة أفريقيا شهادة تقدير لليون نهى عبادة تقديراً لجهودها المتميزة .

ومن رؤساء الأندية دكتور محمد أمام ودكتورعرفة كيكا ودكتورنشأت يوسف ونهاد نورالدين وهالة القاضى وهشام شلبى وحرمه والنائبة ميرڤت مروان وعضوات مجلس الإدارة وعضوات النادى شادية متولى ونعمت السيد وحنان السلاب وفكرية الزعفران وسوزى النجار وسميحة بدر وآيه عبد المجيد وعلا عرفة وساميه محسن وسامية رضوان وأميرة القطان وفاتينا خميس ومنى فراج والدكتورة غادة السادات ونورا الشبراوى ونادية رمزى وسلوى بسيونى والدكتورة هدى نجا وشوشو مدين والدكتورعادل راشد والليون بهية فطين .

ومن الصديقات إيمان علام ونهلة حمدى ومونيكا الوكيل ونادية البربرى ونيرمين يوسف مع جمع جميل من الحضور. وذلك بفندق سونستا مصرالجديدة .

وفى بداية كلمته، د. ايمن عاشور أكد الوزير أن منظومة التعليم العالي المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التطوير والتحديث بوجه عام خلال السنوات الثماني الماضية؛ لافتًا إلى أنه أصبح لدينا 28 جامعة حكومية، و30 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و7 أفرع لجامعات أجنبية، فضلاً عن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في مجال الابتكار، حيث تقدمت مصر 3 مراكز في مؤشر الابتكار العالمي خلال العام الجاري، فضلاً عن إدراج 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2024 والذي يضم 1904 جامعة من 108 دولة حول العالم، وكذلك إدراج 36 جامعة مصرية بتصنيف QS الإنجليزي للدول العربية لعام 2024 وتواجد 6 جامعات مصرية ضمن أفضل 50 جامعة بالدول العربية.

وأكد د.أيمن عاشور حرص الوزارة على تحقيق الجودة في مؤسسات التعليم العالي، ليس فقط على المستوى الوطني، ولكن على المستوى الدولي أيضًا، مشيرًا إلى أن إستراتيجية الوزارة تركز على إنشاء تخصصات دولية جديدة، وتعزيز مفاهيم البرامج المشتركة، واعتماد نظام تسجيل دولي جديد؛ بما يسهم في رفع تصنيف الجامعات المصرية على المستوى العالمي، والعمل على جذب المزيد من الطلاب الوافدين، موضحاً أن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من عقد اتفاقيات التعاون والشراكة مع عدد من الدول ذات التجارب المتميزة، سواء في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بوجه عام أو في بعض المجالات العلمية والتقنية التي تحتاج إليها مصر بصفة خاصة.

ناصر محجوب

Recent Posts

ندوة فنية للسوبرانو المصرية العالمية فرح الديباني في نوادى الليونز

تحت رعاية وحضور حاكم المنطقة ٣٥٢ مصر المهندس حاتم عبد الخالق أقامت نوادى ليونز زمالك…

4 أيام ago

ندوة شيرلي شلبي لعضوات الاندية الاينرويلية

أقيم يوم الأحد ١٢ مايو ندوة للسيدة / شيرلي شلبي المتخصصة في علم الإتيكيت علي…

6 أيام ago

روتارى التحرير يختتم المرحلة الثانية من مشروع تمكين المرأة فى القطاع الصناعى

فى اطار الاتفاق الذى عقد بين نادى روتارى التحرير ومركز تكنولوجيا الجلود و مركز الموضة…

أسبوعين ago

100 صورة من فعاليات الحفل الخيري لمؤسسة ياسمين السمره بالمتحف المصري

تحت رعاية  معالى وزيرة التضامن الاجتماعي د/ نيفين القباج نظمت مؤسسة ياسمين السمره الخيرية لمرضى…

3 أسابيع ago

مبادرة نادى اينرويل التحرير لدعم المشروعات الصغيرة

تحت رعاية السادة رئيس واعضاء مجلس ادارة نادى الجزيرة وبعناية السيدة / منى ابو الفتوح…

3 أسابيع ago

احتفالية مجلس القبائل والعائلات المصرية

تألق الفنانة أنغام والفنان تامر حسنى ، في حفل مجلس القبائل والعائلات المصرية، في الاحتفالية…

3 أسابيع ago

This website uses cookies.