مجتمع

صور انطلق مؤتمر الليونز «كل العرب» الـ 20 بالجامعة العربية

انطلق مساء امس الخميس بمقر الجامعة العربية بالقاهره مؤتمر كل العرب الـ 20 لأندية الليونز بحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والدكتور طارق العربي ممثلا عن وزارة البيئه والدكتوره نجوي شويخ رئيس المؤتمر والدكتورعصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بالاضافة الي عدد كبير من أعضاء أندية الليونز من مختلف وفود البلدان العربية.

قالت السفيرة هيفاء أبو غزاله الأمين العام المساعد الجامعة الدول العربية، إن استضافة الجامعة العربية بيت العرب لهذا المؤتمر يدل علي ايمانها بالدور المجتمعي الهام اللذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني المختلفه في دعم جهود الحكومات لتحقيق التنمية الشاملة ومساهتمتها في رفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية وهذه الجلسة الافتتاحية لمؤتمر كل العرب بتنظيم من الجمعية العالمية لأندية الليونز” بالقاهرة وذلك خلال الفترة من 12 إلى 15 يناير 2023 تحت عنوان ” البيئة والمناخ والمجتمع المدني” برعاية جامعة الدول العربية.

من جانبه قدم الدكتورأحمد سالم الحاكم الأسبق لنادي اللوينز الشكر لجامعة الدول العربية لتنظيم هذا الاجتماع، مضيفا أن الاجتماع يهدف لتنمية الدول العربية عن طريق خدمته. من جانبه قدم الدكتور أحمد سالم الحاكم الأسبق لنادي اللوينز الشكر لجامعة الدول العربية لتنظيم هذا الاجتماع، مضيفا أن الاجتماع يهدف لتنمية الدول العربية عن طريق خدمته.

وأكدت منى الصغير أمين عام المنتدى العالمى للإعلام والتنمية ، جلوبال كومباكت ، الأمم المتحدة ، أن المؤتمر يهدف إلى الاحتفال بختام كل الإنجازات العظيمة لعام 2022 من قبل المجتمع المدنى ، ليس فى مصر فقط ، بل انجازات المجتمع المدنى فى كل البلاد العربية.

وقالت الدكتوره نجوي شويخ رئيس المؤتمر، أن اندية الليونز حريصه علي الاجتماع السنوي في مختلف البلدان العربية، ويسعدنا اليوم استضافة وفوود من الأردن لبنان المغرب الجزائر البحرين وتونس.

نحن كمؤسسة دولية تعد من اكبر مؤسسات العمل المدني في العالم نخدم في مجالات الصحه والتعليم والبيئه والحفاظ عليها في الأساس لكل مراحل الحياه من مؤثرات صحية مختلفه.

و قال الدكتور طارق العربي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم ادارة المخلفات، أن المؤتمر أتاح فرصه فريدة لفتح شراكات واستثمار مع القطاع الخاص وقطاع المجتمع المدني علي المستوي الوطني في مشروعات تغير المناخ وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة،وهو ما سيكون بدور ه بداية الطريق لتنفيذ توصيات مؤتمر المناخ .

وقال المهندس محمد بدير حاكم المنطقة 352، أنه تحقيقا لرسالة الجامعه العربيه بأهمية الشراكه مع المجتمع المدني قامت اندية الليونز في مصر بتضاعف العطاء والمجهود لتحقيق التنميه المستدامه في المنطقة العربية بأكملها، لافتا الي أنه من خلال هذا المؤتمر يجب التأكيد علي أهمية هذا الدور كمؤسسات مجتمع مدني وذلك بالتحالف مع الحكومات لتحقيق الأهداف التنمويةالي جانب الوصول الي الدور الهادف تجاه المجتمعات علي اكمل وجه.

ناصر محجوب

Recent Posts

مبادرة نادى اينرويل التحرير لدعم المشروعات الصغيرة

تحت رعاية السادة رئيس واعضاء مجلس ادارة نادى الجزيرة وبعناية السيدة / منى ابو الفتوح…

5 ساعات ago

احتفالية مجلس القبائل والعائلات المصرية

تألق الفنانة أنغام والفنان تامر حسنى ، في حفل مجلس القبائل والعائلات المصرية، في الاحتفالية…

يومين ago

مركز راشد لأصحاب الهمم يكرم نجوم الفن والسفراء والاعلام

شهدت احتفالية مركز راشد لأصحاب الهمم، تكريم عدد من الشخصيات والنشطاء الداعمين لأنشطة المركز طيلة…

4 أيام ago

وفاة الفنانة شيرين سيف النصر

توفيت الفنانة شيرين سيف النصر، السبت، عن عمر يناهز 56 عاماً، بعدما قدمت 31 عملاً…

أسبوعين ago

حفل سحور ليونز جاردن سيتي

يوم السبت  ٦/ ٤ / ٢٠٢٤ أقام نادي ليونز جاردن سيتي برئاسة حازم خليل حفل…

3 أسابيع ago

افطار اسره مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

تصوبر / هاني عبد ربه اقام الفنان محمد محمود حفل افطار بواحة خطاب بحضور أبطال…

3 أسابيع ago

This website uses cookies.